عقد الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المشتركة لكرسي الإيسيسكو لتحالف الحضارات

استضاف مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالعاصمة المغربية الرباط، الاجتماع التنسيقي الثاني للجنة المشتركة لكرسي الإيسيسكو لتحالف الحضارات الذي تحتضنه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019.

تم خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون بين جامعة قطر والإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي، خاصة فيما يتعلق بإنجاز موسوعة الاستغراب، وإحداث دبلوم تدريبي في مجال الحوار الحضاري، والبرامج التي يمكن التعاون في تنفيذها بمناسبة الاحتفاء بمدينة الدوحة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2021.

عقد الاجتماع التنسيقي، برئاسة الدكتور مختار أحمد، المشرف على الأمانة العامة لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، وحضره عن الإيسيسكو: الدكتور أحمد سعيد ولد اباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، والدكتور عبد الإله بنعرفة، المستشار الثقافي لمعالي المدير العام، والدكتور يوسف أبو دقة، اختصاصي برامج في مديرية التربية، والسيد بلال الشابي، اختصاصي برامج في مديرية الثقافة، والدكتورة مها مرزاق، نائبة المشرف على الأمانة العامة للاتحاد، والسيد محمد شيخي، من الأمانة العامة للاتحاد.

وحضر الاجتماع عن الجامعة: الدكتور إبراهيم عبد الله الأنصاري، عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، أمين مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمد أبو بكر المصلح، العميد المساعد للشؤون الأكاديمية، عضو لجنة الاستراتيجية والتطوير في الجامعة، والدكتور عز الدين معميش، الأستاذ في الكلية، المدير الأكاديمي لكرسي الإيسيسكو لتحالف الحضارات، المدير التنفيذي لموسوعة الاستغراب، أستاذ الفكر الإسلامي والأديان في الكلية.

وكانت الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة، قد استقبلت أعضاء وفد جامعة قطر، قبل عقد الاجتماع، حيث أشادت بالتعاون المثمر بين الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي والجامعة.

Comments are closed.