المدير العام للإيسيسكو يستقبل المشاركين في اجتماع حول برنامج “تفاهم” لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين الجامعات في الدول الأعضاء

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -ايسيسكو- الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي صباح اليوم في مكتبه، ممثلي الجامعات الإسلامية في كل من بانغلاديش ، وماليزيا ، وباكستان ، والسودان ،وأوغندا ، ومدير العلوم والتكنولوجيا بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي المشاركين في أعمال اجتماع تعقده الإيسيسكو في مقرها بالرباط يومي 10 و11 يوليوز الجاري ، حول برنامج “تفاهم” لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين الجامعات في الدول الأعضاء. وحضر اللقاء ، الدكتور محمد نبيل أنور، مدير العلوم والتكنولوجيا في الإيسيسكو، والدكتور مختار أحمد ، المشرف على أمانة اتحاد جامعات العالم الإسلامي .
وفي هذا اللقاء أكد الدكتور سالم بن محمد المالك ، أن الإيسيسكو تحرص على إنجاح برنامج تفاهم وتحقيق أهدافه النبيلة ، مشيرا إلى أن الإيسيسكو ستواصل تسخير إمكانياتها المختلفة لتطوير الإجراءات التنفيذية للبرنامج بالشراكة والتنسيق مع جميع الأطراف المعنية. كما أكد الدكتور المالك للمشاركين أهمية البحث العلمي والإرتقاء به ، وأن يكون أحد أهم أولويات الجامعات الإسلامية لمواكبة المتغيرات ومواجهة التحديات.
ودعا إلى عقد لقاء سنوي بين الجامعات الإسلامية لتعزيز علاقات التعاون المشترك والاستفادة من التجارب فيما بينها.

Comments are closed.