انطلاق أعمال اجتماع في مقر الإيسيسكو حول برنامج (تفاهم) لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين الجامعات في الدول الأعضاء

انطلقت صباح اليوم في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- بمدينة الرباط، أعمال اجتماع حول برنامج “تفاهم” لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين الجامعات في الدول الأعضاء، الذي تعقده الإيسيسكو بالتنسيق مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع لها يومي 10 و11 يوليوز الجاري.

وفي الجلسة الافتتاحية للاجتماع تم الاستماع إلى كلمة كل من الدكتورة أمينة الحجري ، المديرة العامة المساعدة للإيسيسكو، والسيد عرفان شوكت ، مدير العلوم والتكنولوجيا بالأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي. وحضر افتتاح الاجتماع ممثلوالجامعات الإسلاميةفي كل من بانغلاديش ، وماليزيا ، وباكستان ، والسودان ،وأوغندا، وعدد من المديرين ورؤساء المراكز المتخصصة في الإيسيسكو.

يذكرأن مشروع “تفاهم” لتبادل الطلاب والمدرسين والباحثين بين جامعات الدول الأعضاء في الإيسيسكو صادق عليه المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذي عقد في الرباط يومي 18 و19 ديسمبر 2014.

كما اعتمد المجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي في ختام دورته الثانية والعشرين التي عقدت في مقر الإيسيسكو في دسمبر2018 ، التقرير حول برنامج تفاهم لتبادل الطلبة والباحثين والأساتذة ، ودعا الجامعات إلى دعم برنامج تفاهم، وتشجيع تبادل الطلبة والباحثين والأساتذة .

Comments are closed.