الإيسيسكو تعقد مؤتمر العلوم اﻹنسانية والاجتماعية السنوي الثامن للباحثين وطلبة الدراسات العليا في الرباط

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو – ، بالتعاون مع مؤسسة خالد الحسن، وجامعة محمد الخامس، واتحاد جامعات العالم الإسلامي، مؤتمر العلوم اﻹنسانية والاجتماعية السنوي الثامن للباحثين وطلبة الدراسات العليا، في مدينة الرباط عاصمة المملكة المغربية، خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دراسة الفكر العربي الإسلامي وأصوله الحضارية وقضاياه المعاصرة في مختلف دوائر البحث العلمي المعنية في الجامعة المغربية ومثيلاتها في جامعات العالم الاسلامي، والمساهمة في تأريخ ودراسة الاسهامات الفكرية العربية المعاصرة في تجديد المدركات المجتمعية العربية الاسلامية.

ويتناول المؤتمرالمحاور التالية: فرص إقامة السلام العادل في فلسطين، وقضايا إحياء وتجديد المدركات الجماعية، والتحرر العربي كشرط للنهوض الحضاري، وقضايا الإصلاح العربي الحديث، وأساليب التغيير وأنساقه في التاريخ الحديث.

ويشارك في المؤتمر أساتذة وباحثون من داخل الجامعات المغربية ومن خارجها، وخريجو ماستر العلوم السياسية والقانون العام بجامعة محمد الخامس في الرباط، ومركز الدراسات والأبحاث بمؤسسة خالد الحسن، وتكوينات علمية أخرى في الجامعات المغربية.

ويمثل الإيسيسكو في المؤتمر السيد زكريا محمد الرباني، اختصاصي برامج في مديرية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

يذكر أن المؤتمر الثامن للعلوم الانسانية والاجتماعية السنوي للباحثين الشباب وطلبة الدراسات العليا، يندرج في إطار أنشطة كرسي اﻹيسيسكو للحضارة الإسلامية والمشترك الإنساني.

Comments are closed.