انطلاق أعمال الدورة التدريبية الخامسة في كتابة لغات شمال السودان بالحرف العربي المنمط

انطلقت صباح أمس الخميس بكلية العلوم التقنية بمدينة القولد في جمهورية السودان ، أعمال الدورة التدريبية الخامسة في كتابة لغات شمال السودان بالحرف العربي المنمط التي تعقدها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2018، بالتعاون مع اتحاد جامعات العالم الإسلامي وجامعة إفريقيا العالمية وجامعة دنقلة، في إطار كرسي الايسيسكو في الحرف العربي.

وحضر افتتاح الدورة عدد من المسؤولين في مدينة القولد ، وأساتذة جامعة دنقلة وجامعة إفريقيا العالمية، وعدد من المهتمين بمشروع الحرف العربي.

وفي الجلسة الافتتاحية ، ألقى كل من عميد كلية القولد التقنية التابعة لجامعة دنقلة، وعميد كلية التربية في جامعة دنقلة ، ومدير جامعة دنقلة ، ومدير جامعة إفريقيا العالمية ، والمدير التنفيذي لمحلية القولد ، كلمة بالمناسبة ، أكدوا فيها جميعهم على أهمية مشروع الحرف العربي ، وأشادوا بجهود الإيسيسكو ومديرها العام الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري في العناية الكبيرة بهذا المشروع الحضاري والحرص المتواصل على تحقيق أهدافه المنشودة .

وتحدث منسق الدورة في جامعة دنقلة عن أهمية دورالتنسيق بين المؤسسات المتعاونة في تنفيذ هذه الدورة ، مشيدا بدور الايسسكو والجهات المتعاونة معها في نشر الحرف العربي.كما أشاد ممثل عن عراقة الحضارة النوبية بدورالايسسكو في النهوض بمشروع الحرف العربي . وقدم ممثل مدير جامعة إفريقيا العالمية محاضرة عن مشروع الحرف العربي والصعوبات التي واجهته ، منوها بدور الإيسيسكو وجامعة إفريقيا العالمية في متابعة تنفيذ هذا المشروع.

Comments are closed.