اجتماع للخبراء في مجال قياس أداء جامعات العالم الإسلامي بمقر الإيسيسكو في الرباط

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، واتحاد جامعات العالم الإسلامي، اجتماعا للخبراء حول تنفيذ آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي ، بمقر الإيسيسكو في الرباط، يومي 23 و  24 أكتوبر الجاري . ويندرج عقد هذا الاجتماع في إطار تفعيل قرارات مؤتمر التعليم العالي والبحث العلمي (باماكو.نوفمبر 2016) ، وقرارات المؤتمر العام السابع لاتحاد جامعات العالم الإسلامي (الرباط .فبراير 2017).

 ويتضمن جدول أعمال الاجتماع وضع خطة تنفيذية لآلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي. وتحسين مضامين وثيقة “مؤشرات الأداء الرئيسة” ، ومعالجة القضايا المتعلقة باعتماد وتطبيق إجراءات ضمان الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم العالي في الدول الأعضاء. كما يهدف الاجتماع  إلى وضع منهجية متسقة لاعتماد وتطبيق إجراءات ضمان الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم العالي وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات بين المشاركين في مجال ضمان الجودة والاعتماد.

وسيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عرض خريطة طريق لتنفيذ آلية قياس أداء جامعات العالم الإسلامي،

ومناقشة تجارب الدول الأعضاء والمنظمات والجامعات الإسلامية في مجال ضمان الجودة والاعتماد في مؤسسات التعليم العالي ، ودراسة مستلزمات ومقومات التغلب على معيقات تحقيق التقارب والانسجام بين الدول الأعضاء في مواءمة إجراءات ضمان الجودة والاعتماد ، إضافة إلى وضع مقترح برنامج عمل لتحقيق التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء ودعم إنشاء وتعزيز هيئاتها الخاصة بضمان الجودة والاعتماد.

ويشارك في الاجتماع عدد من ممثلي الدول الأعضاء والهيئات والمؤسسات والجامعات في العالم الإسلامي.

Comments are closed.